Categories
Business

مزاد الخادم

استضاف فريق الإدارة بسرعة اثنين من الأقلية الكبيرة من المساهمين – أطلق عليهم اسم جون وفريد. جاء جون إلى الطاولة أولاً وعرض بيع حصته مقابل 12 دولارًا للسهم ، وهو رقم مرتفع يعتمد على تقييم الشركة في ذروة فقاعة الإنترنت. واجهت الشركة 1.50 دولار للسهم ، والذي كان سعر العرض في الجولة الأولى من التمويل في أواخر التسعينيات. كانت فجوة كبيرة ، ولكن العرض المضاد كان له تأثير نزع فتيل توقعات جون غير الواقعية. جاءت الشركة قليلاً ، إلى 3 دولارات ؛ انخفض جون بشكل ملحوظ ، إلى 3.31 دولار ؛ وسرعان ما أغلقت الشركة الصفقة عند 3.31 دولار. ضع في اعتبارك حالة شركة dot-com المملوكة للقطاع الخاص والتي كانت تفكر في الاستحواذ على مساهمي الأقلية في عام 2008. طُلب مني وأنا أستاذ آخر في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد تقديم المشورة للشركة حول كيفية تنفيذ ما يسمى بصفقة التجميد.

يقدم هذا لمحة عامة عن تاريخ المزادات ، مع التركيز بشكل خاص على ممارسة اللغة الإنجليزية. كود تصنيف مجلة الأدب الاقتصادي للمزادات هو d44. المزايدة (تهجئة “المزايدة الأعلى” أو “المزايدة الأعلى”) – للمزايدة أعلى من المزايدة الأخرى.

غالبًا ما تكون المزادات ذات الإيرادات الأكبر للحكومة هي المزادات الطيفية ومزادات الحصص ، في عام 2019 ، تم بيع حصة السلطعون في روسيا في مزاد علني مقابل ملياري يورو. بين عامي 1999 و 2002 ، باعت الحكومة البريطانية احتياطياتها من الذهب بالمزاد ، وجمعت حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي. بدأت جريدة لندن في الإبلاغ عن المزاد العلني للأعمال الفنية في المقاهي والحانات في لندن في أواخر القرن السابع عشر. أول دار مزادات معروفة في العالم كانت دار المزادات في ستوكهولم ، السويد ، التي أسسها البارون كلايس رولامب في عام 1674. عند تقديم العطاء ،صفقه يُعتبر المزايد مزايدًا لنفسه ويكون مسؤولاً شخصياً عن الالتزامات الناشئة عن عرضه. إذا أعلن مقدم العطاء أنه يتصرف نيابة عن طرف ثالث ، فسيظل مسؤولاً بالكامل عن الالتزامات الناشئة عن هذا العطاء تجاه hengstenboer 2.0 بالإضافة إلى هذا الطرف الثالث. لسوء الحظ بالنسبة للأخوة الصغار ، اندلعت الأزمة المالية العالمية في خضم بحث Goldman.

الحد الأدنى للمزايدة – أصغر مزايدة افتتاحية يتم قبولها ، ويمكن أن يكون الحد الأدنى للمزايدة أقل من 0.01 دولار أمريكي حسب المزاد. غالبًا ما يستخدم هذا النوع من الإيداع في المزادات التي تتضمن سلعًا عالية القيمة. العمولة – رسوم يدفعها المرسل / البائع إلى دار المزاد ؛ يتم احتسابها عادةً كنسبة مئوية من العطاء الفائز ويتم خصمها من إجمالي العائدات المستحقة للمرسل / البائع. يجوز لصاحب المزاد إدارة دار المزاد الخاصة به و / أو العمل لصالح منزل آخر. ترانيم المزاد – التكرار الإيقاعي للأرقام و “الكلمات الحشو” التي ينطق بها بائع المزاد أثناء إجراء المزاد. يُظهر توزيع مربع كاي العديد من العطاءات المنخفضة ولكن القليل من العطاءات المرتفعة.

نوع من المزادات الآلية متاح فقط للمدعوين حيث يتم إجراء الصفقة بشكل تقليدي مباشرة بين ناشر ومجموعة مختارة من المعلنين و / أو منصات جانب الطلب و / أو شبكات الإعلانات و / أو الوكالات. يتمتع الناشرون بحرية تعيين الحد الأدنى من تكلفة التكلفة لكل ألف ظهور ، كما هو الحال في سيناريو الصفقة المفضلة ، ويفوز أعلى عرض سعر. تبدأ جميع المزادات بسعر 1 دولار بدون علاوة مشترين أو احتياطيات. وبالمثل ، إذا كانت جميع العطاءات الصافية أقل من السعر الأدنى المحدد في مزاد خاص ، يصبح المخزون متاحًا أيضًا في المزاد المفتوح.

يصعب الحفاظ على سرية العمليات واسعة النطاق مثل المزادات. حتى إذا طلبت من مقدمي العروض توقيع اتفاقيات سرية ، تزداد فرصة التسرب مع زيادة عدد الأشخاص في هذه العملية. لذلك إذا كانت السرية مهمة ، يجب أن تفكر في التفاوض بشكل خاص مع واحد أو أكثر من المشترين. غالبًا ما تظهر مخاوف بشأن السرية في صفقات الدمج والاستحواذ.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *